استشارة نفسية: صديقتي مقدمة على الانتحار

38

مرحباً .. منذ فترة اكتشفت وانا بمحادثة مع صديقتي انها مقدمة على الانتحار ومصممة على ذلك .. في البداية نحن صديقتان مقربتان جداً وكلانا يملك مشاكل نفسية ونتوقع حسب الاعراض ان لدينا اكتئاب، لقد كنت مرةً عازمة لأن اذهب لطبيب نفسي لآخذ التشخيص واتلقى العلاج ..لكن بسبب الخوف او عدم القدرة لم اذهب حتى الان(وبسبب ايضاً انها في حالتي تأتي لي كأزمات) وفي المثل هي ايضاً، لكن منذ فترة لقد ظلّت تخبرني ان هذه الفترة حالتها متأزمة جداً ولقد باتت حتى الان شهر كامل وهي بهذه الحالة المتأزمة جداً ..وحتى في حالتها لقد تتطور الموضوع لاعراض جسدية وخمول وكسل وعدم قدرة كاملة على التركيز بأي شيء ، حتى مظهرها يبدو كأنها مريضةً او شيء ..
لكن منذ وقت عندما كنا نتحادث اخبرتها انها يجب ان تذهب للطبيب وتتابع علاجاً تاماً، وبعد محادثة طويلة تقريباً ، عن طريق السهو قالت لي انه اذا اخبرت الطبيب عن حالتها سوف يأخذونها لمستشفى ..
في الصراحة انا لم اعرف ان حالتها متازمة لدرجة الانتحار فسألتها : وبعد رفض بالطبع في البداية وبطريقة ما في النهاية قالت لي :
انها مصممة تماماً على الموضوع حتى هي بذاتها اشترت الادوات وتعرفت على الطريقة وكل يوم تفكر في ذلك، تنام وتستيقظ بنفس الفكرة والامر صبح متعب لها جداً .. لكن العائق الوحيد لها هو اهلها، فهي تفكر في حالة الانهيار العصبي الذي تسببه لهم(وفي الاخض انهم لا يعرفو اي اي شيء من هذا القبيل عنها، حتى انها مكتئبة او حزينة لا يعرفون)، وتابعت ب:
انها لاتريد من احد ان يؤقر على قرارها ، وان قرراها محصور بين حالتين
اما ان تحزن على اهلها ويصبحو عائقين لها وبالتالي ستذهب للطبيب وتقرر في النهاية انها لديها امل قليل وتريد النجاة من اجلهم
او ستصبح انانية وتنهي حياتها ولن تذهب للطبيب ”

انا الان حرفياً (متربطة ايدي) ولا اعرف ماذا يجب عليي فعله ولا حتى طريقة المعاملة (بالرغم اني تحادثت معها وايضاً اني خائفة جداً من انني قلت شيئاً خاطئاً )
ارجوكم اريد المساعدة ولا اريد ان يخسر العالم شخصاً مثلها، اعلم انني انانية وهذا قراراها لكنه حرفياً هي الان تأخذ الامور بمنظور واحد ومن الممكن ان يكون هناك احتمالية بالنجاة
مع العلم انها شخص فاقد الامل تمااامااااً ولا ترى اي بصيص امل في المستقبل ولا اي شيء قد يقودها اليه ، فكيف لي ان اقنع شخص ليس لديه اي ١٪؜ من الامل ، بأن هناك احتمالية وفرصة ان هناك شي افضل سيحدث في المستقبل وسيكون شيء سيعلقها بالحياة او على الاقل عن حافة الانهيار التام ..

ارجوكم اريد ان اعلم كيف لي ان احادثها وماذا يجب عليي ان افعل وكيف وماهو الاسلوب وطريقة التفكير وكيف لي ان اقنعها بشيء هي لا تمتبكه اساساً .. ؟؟؟؟؟
اعتذر عن لغتي في الكتابة

اترك تعليق