استشارة نفسية: أنا عمري ٣٣سنة متزوجة من سبع سنوات

السلام عليكم

أنا عمري ٣٣سنة متزوجة من سبع سنوات وأم لطفلين ولد ٤سنوات وبنت ٣سنوات / من قبل زواجي وحتى الان كنت أعاني من الشعور بالعزلة والكأبة وعدم الرغبة بالاختلاط بأحد ..لدي حساسية من الانتقاد ربما بسبب انتقادات لاذعة منذطفولتي

اجد صعوبة بالتواصل اللفظي والحضوري مع الأشخاص للشعور الشديد بالدونية

لدي عدة مشاكل لم استطع تشخيصها عبر الاعراض اعرف اللي رح اكتبه لا يدل على شي طبيعي وليس جيد ولهذا ابحث عن العلاج

_ فاقدة الاهتمام بنفسي ونظافتي لدرجة تحرجني امام الأخرين وتؤلمني شخصيا لرؤيتي بهذا ألحال أعتبر سيئة ولكن ليس لدرجة شديدة يعتبر كم يصفني الاخرين مهملة.
_فقداني الاهتمام بالحياة وبالأشياء التي كنت احبها من هوايات ومهارات لدرجة بدأت في فقدانها تمام.
_شعوري دائما بالنقص الشديد وعدم الاكتمال مما جعلني اتوق للمثالية الزاىدة ولكن بلا جدوى والغيرة الشديدة من الناس اذا وجدت ما ينقصني وخاصة عاطفيا ومعنويا اعلم انه خطأ ولكن احاول جاهدة تشتيتها اذا شعرت بهاواحيانا انجح بعد صعوبة .
_تنفيس غضبي على الأطفال بطريقة مؤذية نفسيا وجسديا واحيانا اجد متعة غريبة أكره نفسي في نفس الوقت وابتعد عنهم وابكي .. الضرب والشتم لأي خطا يفعلونه وهذه كانت في فترة سابقة وتمكنت من التخلص منها ومازلت اشعر بالذنب من تراسبات النفسية عند طفلي الاول .
_دائمة التشتت وعدم التركيز بشكل احمق في بعض الأحيانا .. وكثرة النسيان وخاصة هذه الفترة.
_تقلب المشاعر في ثواني ودقائق معدودة من الفرح الى الحزن الشديد والاحباط و جلد الذات وتجريح الذات بشكل هستيري بكلام غير لائق.
_ الرغبة بالجنس مع زوجي شبه شي مفروض رغم شعوري بالشهوة في أوقات كثيرة ولكن تجاهه وأشعر ببروده تجاهي عاطفيا وجنسيا
_أعاني بشدة من الالتزام باي شيء .. فأبد بعمل بحماس وينطفى سريعا
_ لا أستطيع الثقة بنفسي دائما فهي دائما ما تخفت تماما وكأنها لم توجد من الأساس و منها لا أستطيع الثقة بأي شخص مهما كنت أحبه.
_لدي وسوسة أني دائم محط سخرية الأخرين ومراقبتهم لأخطائي وانتقأدهابشكل جارح ولا استطع التخلص منها.
_ الأفكارةالسلبية تلازمني اغلب الوقت.
_علاقتي بالصلاة شبه معدومة مع محاولاتي بالالتزام بالقليل حتى أتمكن منها ولكن لا جدوى .. اعلم صلاح علاقتي بالله صلاح حياتي ولكن افقد الاهتمام بهذا أيضا.
_حبي للعزلة والهدوء وعدم الاختلاط بأحد قدر المستطاع.

اترك تعليق