الدمـاغ

أفضل 10 وجهات الصيف يجب عليك دراستها خلال عطلتك القادمة

إن كان الشتاء هو موسم العمل الشاق، فالصيف بالتأكيد هو للهو والسفر والتفريغ عن النفس.. من جزر البهاما إلى دبي، قمنا بعرض أكثر 10 أماكن عطلات صيفية جذابة يجب عليك زيارتها خلال أجازتك المُقبلة.

 جزر البهاما

في حين أن هناك خطر من أن تُمطر أثناء موسم الأعاصير في جزر البهاما، فشهر يونيو عموما سوف تشهد فيه أيامًا كثيرة من الطقس المعتدل، وعدد أقل من الحشود وأسعار أقل بكثير مقارنة بالشهور الأخرى. في حين أن بعض المنتجعات في Out Out Islands خلال شهر نوفمبر، كـNew Providence  و Paradise Island تظل مفتوحة طوال العام.

 ميامي

أيضا في فصل الصيف، تواصل ميامي في جذب الزوار حسب موقع voyagearabia، خاصة الأوروبيين والأمريكيين الجنوبيين الذين يفرون من الشتاء. للحفاظ على البرودة في الحرارة الحارقة، تحتاج فقط إلى السباحة في المحيط الأطلسي أو خليج… أو مسبح لا متناهي. ستتمكن من الاستمتاع على الشاطئ الجنوبي، بالإضافة إلى مشاهدة الأشخاص على طريق لينكولن، وستكون الحياة الليلية الملحمية في ميامي بيتش مسلية أكثر من أي وقت مضى.

 جزيرة كاتالينا، كاليفورنيا

 تبحث عن فترة راحة من الضباب والدخان وحركة المرور يمكنك العثور على كل ذلك في جزيرة كاتالينا. قم بالرحلة بطول 22 ميلاً بالعبّارة أو المروحية وستجد جزيرة من المفارقات: أماكن تخييم حيث يتجول الجاموس الجامح، مدينة أفالون ذات النكهة المتوسطية وغيرها من المعالم الجذابة.

جزيرة ماكيناك، ميتشيغن

تقع جزيرة ماكيناك على بعد 20 دقيقة بالقارب من شبه جزيرة “مين” العليا أو السفلى في ميشيجان، وهي حية في عطلات نهاية الأسبوع في فصل الصيف. وتُعد معظم أراضيها التي تبلغ مساحتها 4 أميال تقريبًا منتزهًا مثاليًا للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. تأكد من أن تأخذ جولة في الهندسة المعمارية الجميلة، والبيوت ذات الطابع الفيكتوري التي يعود تاريخها إلى ما بعد الحرب الأهلية.

مدينة أوشن Ocean City

تشتهر هذه المدينة الشاطئية الساحلية الشرقية بممرها الخشبي، والذي يتميز بالقمصان المرسومة بالرش بالنيون الجديدة وألعاب التسلية في المدارس القديمة. يمكنك التنزه على المطارق والتلذذ بأكل السلطعون ذي القشرة الصلبة في منزل سرطان البحر في Hooper أو تناول مشروب في غروب الشمس مع مشروب محلي من بار Fager’s Island Restaurant & Bar  الموجود على السطح.

أمستردام

في البداية، قد تبدو أمستردام خارج مكانها في هذه القائمة، ولكن الصيف هو الوقت المثالي لزيارة هذه المدينة. حيث تكثر المهرجانات وتشمل الفعاليات التي تستمتع بها أيام فتح حديقة، عندما يمكن للزوار النظر في الحدائق الخاصة وراء المنازل الجميلة التي تبطن القنوات الشهيرة.

 فيرجينيا بيتش، فيرجينيا

ربما ليس من المستغرب أن فيرجينيا بيتش هي وجهة صيفية رئيسية تحث السياح من أعلى وأسفل وسط الأطلسي مع 35 ميل من الشواطئ الرملية. يمتد ممر خرساني عريض للغاية على بعد 3 أميال على طول ساحل المحيط، ويضم مقاعد لمشاهدة الأشخاص وغروب الشمس، فضلاً عن مسار منفصل لركوب الدراجات الهوائية والفرشاة.

دبي، الإمارات

في دبي يُمكنك التزلج (في الداخل) في الصحراء والتسوق في أكبر مركز تسوق في العالم. وإذا كنت تريد التسوق، فلا تفوّت مهرجان مفاجآت صيف دبي، حيث يمكنك أن تتوقع خصومات هائلة، وسحب، وألعاب نارية بديعة.

هاواي

بالطبع يجب أن تكون هاواي رقم 1 في القائمة، حيث قد تشعر كما لو كنت في عالم آخر بفضل شواطئ هاواي الحمراء والرملية السوداء، والمنحدرات البحرية المورقة، والمناظر الطبيعية البركانية، والبحر الوفير بالحياة والثقافة البولينيزية الغنية.

عن الكاتب

أحمد الفرماوي