البزرميط

الربح من الفوركس- امتهان التداول

نمت شعبية تداولات فوركس بعد أن أصبح الوصول لها أكثر سهولة لجميع أصناف الناس حول العالم. سوق فوركس هو سوق عالمي يحتوي على مجموعة متنوعة من المشاركين. ولكن، في حين أن أعداد متزايدة من الناس يدخلون في سوق فوركس، فإن السؤال يبقى هل من الممكن أن يتم التداول في فوركس كمصدر للدخل؟ الجواب القصير هو نعم، من الممكن امتهان التداول في فوركس كمصدر لتحقيق الربح من الانترنت، مع إثبات ذلك من خلال العديد من المتداولين بدوام جزئي أو كامل. سوف نلقي نظرة على تفاصيل كيف أن هذا الأمر ممكن.

بذل الجهد

كما هو الحال مع أي عمل جديد، هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به قبل أن تصبح محترفاً. بالإضافة إلى ذلك، هناك فترة تعليمية، كما هو الحال مع تعلم وظيفة جديدة في حين أن من غير المحتمل ان يكون أدائك مثالياً وسوف تحتاج للتعلم من الأخطاء التي ترتكبها. تداول فوركس يحتاج إلى وقت وجهد وممارسة.

البدأ كمتداول ناجح

قبل أن تبدأ، عليك أن تهيئ نفسك للنجاح. يبدأ هذا الأمر من خلال اختيار استراتيجية تداولية. للقيام بهذا الأمر، عليك العمل على معرفة أي نوع من المتداولين أنت وأن تجرب إستراتيجيات تناسبك أسلوبك التداولي وشخصيتك. مع كل العمل الذي سوف تقوم به لإختيار الإستراتيجية التي تناسبك، من المجدي أن تفتح حساب تجريبي لتجربة هذه الإستراتيجيات بنفسك. يمكنك الحساب التجريبي من التداول في السوق بدون أي خطر مالي. أنظر إلى الرسوم البيانية والبيانات التاريخية لكي تحصل على فكرة بشأن الإستراتيجيات التي نجحت في الماضي. في حين أن من الصحيح أن الأسعار التاريخية لا تعد مؤشر جيد للأداء المستقبلي، فإنها سوف تشير إلى أي الإستراتيجيات نجحت وأيها لم تنجح. من غير المحتمل أن استراتيجية لم تنجح من قبل سوف تبدأ فجأة بالعمل الجيد.

تداول بقوة الرفع التداولي

قوة الرفع التداولي هو أحد الأسباب الذي جعل من تداولات فوركس بالشهرة التي هي عليها وهو السبب الذي جعل بإمكان التداول في فوركس كمصدر أساسي للدخل. تمكن قوة الرفع التداولية المتداول من وضع تداولت أكبر بكثير من ما يمكنهم القيام به برأس مالهم الشخصي. قد يقدم الوسطاء ما بين 50 إلى 400 ضعف رأس مال العميل بحيث تكون قوة الرفع التي عند 100:1، تمكن المتداول من إيداع مبلغ 1000$، واستخدام مبلغ 100,000$. يجع هذا الأمر من الممكن تضخيم الأرباح المحتملة بشكل كبير، ولكن، في نفس الوقت الذي تتضخم فيه العوائد، فإن الخسائر يمكن أن تصبح كبيرة كذلك مع الكثير من قوة الرفع. لكي تصبح متداولاً ناجحاً، من المهم أن تحد من الخطر المرتبط بكل تداول. يوصى بأن لا تتداول بأكثر من 1% من رأس المال في كل عملية تداولية. على سبيل المثال، عندما يكون الحساب فيه مبلغ 1000$، على المتداول أن لا يخاطر بأكثر من 10$ (1% من 1000$) في كل عملية تداولية. من خلال الحد من المخاطر، سوف تكون العوائد أقل، ولكن الخسائر لن تكون مدمرة أبداً، وسوف يكون المتداولين قادرين على العودة والتداول مرة أخرى، حتى في نفس اليوم.

عن الكاتب

أحمد الفرماوي