استشارات نفسية

استشارة رقم 11 : زوجتي تهلوس

السلام عليكم ورحمة الله
أرجو أن تكون بخير وعافية
أنا متزوج منذ 23 سنة واستفساري بخصوص زوجتي ، نحن من نفس العمر بفارق أشهر بيننا 46 عاما، نحن من سورية ونعيش في الإمارات العربية المتحدة وعندنا 3 أولاد وبنت واحدة ، وأنا وزوجتي جامعيين ،
بدأت مشكلتي مع زوجتي بعد زواجنا بفترة قصيرة ، بعد شهر من زواجنا حملت زوجتي بابننا البكر وبدأت تتغير كثيرا ولازالت بنفس الوضع حتى الآن أي أن التغيرات لم تكن مؤقتة أومرتبطة بالحمل ، ولكنها تزداد أو تتراجع دون سبب واضح :
1- أصبحت تكره الجلوس في البيت ، انعكس الوضع الآن وأصبحت لاترغب بالخروج من المنزل.
2- عنيدة جدا ولا تستجيب لأي شيء تغيير أطلبه منها، وهي متعصبة جدا لأفكارها ما قبل الزواج.
3- تهمل البيت ونظافته
4- تهتم كثيرا بمظهرها الإجتماعي أمام الآخرين
5- تبكي أو تغضب دون سبب واضح وعندما أحاول مواساتها وسؤالها عن السبب تقول لي لا أعرف فقط أشعر برغبة بالبكاء.
6- تتهرب من ممارسة الجنس ولا تقوم به إلا فيما ندر و ( رفع عتب) على الرغم من أنها تصل للنشوة وأعاملها بمنتهى الرقة.
7- تتعصب كثيرا لمشكلة سخيفة وتعمل بيننا مشكلة كبيرة ومهما أحاول إقناعها أن الأمر بسيط لاتقتنع، حتى تكلمها والدتها بالأمر وفجأة يختفي الموضوع وتختفي العصبية وكل المشكلة بلحظة واحدة.
8- النقطة الأخطر أني ضبتها عدة مرات تتكلم مع أشخاص وهمين وتتفاعل في الحديث وتناقشهم وتسلم عليهم وتضحك معهم وعنما تفعل ذلك تحرص أن أحدا لايراها، ولايصدر هذا التصرف منها إلا إن كانت لوحدها فقط.
لم أعد أعلم كيف أتصرف معها أو كيف أصل إلى أرضية مشتركة للتفاهم معها ، وهل هي بحاجة إلى علاج نفسي أم لا وكيف سأفتح الموضوع معها وهي تصر أنها بخير.
ملاحظة لاأدري مدى أهميتها : هي متعلقة بشكل مبالغ فيه بعائلتها التي تغربت عنها ، وأمها من النوع المسيطر بشدة في منزل عائلتها.

ولكم جزيل الشكر